jeudi 15 juillet 2010

الهيليون يحد من ظهور أعراض الشيخوخة

نبات الهيليون له شكل مثل الرمح، وبراعمه مدببة مندمجة مع بعضها، وهو من النباتات الفاخرة الثمينة، مذاقه شهي وعصارته غنية وملمسه ناعم. طوله في الربيع يصل الى مابين 6-8 بوصات.
والأكثر شيوعا من أنواعه الهيليون الأخضر، وهناك أيضا الأبيض، ونكهته لاذعة أكثر ومميزة، وملمسه ناعم، وينمو تحت الأرض؛ لمنع تكون الكلوروفيل فيه، والحفاظ على لونه الأبيض، وهو يوجد بشكل معلب أكبر.
ويتميز الهيليون بارتفاع نسبة فيتامين k وحمض الفوليك به، وتناوله بالنسبة للحوامل أمر مهم، وخصوصا قبل الولادة؛ كونه غنيا بحمض الفوليك، الذي يساعد على حماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية.
ويحمي القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة، ويحارب ضغط الدم، ويحمي الجهاز الهضمي والقولون، ويساعد على منع تقلصات الحيض.
ويسهم الهيليون في مكافحة الاكتئاب، ويسهم في إزالة السموم من الجسم، ويعمل كمدر للبول وكملين لمن يعاني من الإمساك، ويكافح منع التهابات المسالك البولية والمثانة.
ويخفف كذلك من أعراض التهاب المفاصل والروماتيزم والربو، ويساعد على الحفاظ على الماء وامتصاصه في الجسم، ويسهم في التخلص من الثآليل. ويمنع الهليلون ظهور أعراض الشيخوخة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
ويحفز الهيليون إنتاج الحليب للأمهات المرضعات، ويخفف من وجود الكوليسترول السيئ في الدم، كما أنه مقاوم للفيروسات ومضاد للالتهابات.
كما ويطهر الكلى ويحفز على التبول، ويمنع تكون الحصى فيها، ويساعد على منع مرض التصلب المتعدد.
ويساعد كذلك على منع مرض الإسقربوط، ويقي من مختلف أنواع السرطانات مثل؛ سرطان الرئة، ويكافح متلازمة التعب المزمن.
ويلعب الهيليون دورا في التخفيف من الكدمات والإصابات، ويخفف من أعراض الدوالي، وتكوّن الشعيرات الدموية، كما أنه يمنع إعتام عدسة العينين ويخفف من أوجاع الأسنان.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire