jeudi 15 juillet 2010

نوع جديد من الانسولين يستنشق عبر الفم

تمكن باحثون أمريكيون من تطوير نوع جديد من الانسولين فائق السرعة يسمى "أفريتزا"، يتم استنشاقه عن طريق الفم ويمتص بواسطة الرئتين، ونظراً لسرعة امتصاصه عبر الفم فهو يحاكي استجابات الانسولين الطبيعي المبكرة لدى الأفراد الأصحاء.
وأشارت الباحثة أندريا ليون-بيه وزملاؤها بشركة "مان كايند" المطورة لـ"أفريتزا"، طبقاً لما ورد بموقع "ساينس ديلي"، إلى أن المنتج الجديد يستخدم تكنولوجيا مسجلة تسمى "تكنوسْفير"، وهى تقنية توصيل قابلة للتطبيق على نطاق واسع مع الأدوية الأخرى التي تؤخذ عادةً بالحقن.
وأوضح الباحثون أن هذه الدواء كالانسولين، عبارة عن بروتينات يمكن أن تتعرّض للهضم والتفكك في المعدة إذا ما ابتلعت عن طريق الفم.
وتؤكد ليون-بيه أن انسولين "أفريتزا" يسيطر على سكر الدم كما تفعل العلاجات المستخدمة حالياً، ومخاطر إحداثه لهبوط سكر الدم أقل من العلاجات المستخدمة حالياً، كما أنه يسبب زيادة أقل في أوزان المرضى مقارنة بعلاجات الانسولين الأخرى.
يذكر أن هذا الدواء الذي عرض في مؤتمر وطني للجمعية الكيميائية المنعقد مؤخراً في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مازال بانتظار إقرار استخدامه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire